الفاتح جبرا : تعديلات في الكسرات

الفاتح جبرا : تعديلات في الكسرات

• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و
عفواً عزيزي القارئ فأنت لم تقرأ المقال (بالمقلوب) غير أن للموضوع قصة .. قبل يومين إتصل بي من مقر إقامته المؤقتة بإسبانيا الأخ الكريم الأستاذ عوض محمد عوض (المدير العام ورئيس مجلس إدارة هذه الصحيفة) وبعد السؤال عن الحال والأحوال والصحة :
• يا أستاذ جبرا والله الكسرة الثابتة بتاعت (خط هيثرو) دي الواوات بتاعتا بقت أكتر من المقال !
• نعمل شنو لكن يا استاذ ؟ لو الجماعة عاملين أضان الحامل طرشة؟
• والله يا استاذ مرات في الجريدة يكونو عاوزين ليهم في الصفحة الأخيرة دي سطر ما يلاقوهو والواوات ما شاء الله ماليه العمود …..
• (مقاطعا) : شوف يا استاذ عوض أنا لو قلتا ليك ممكن ألغي الكسرة الثابتة دي بكون كضبتا عليك .. الكسرة دي تكون قاعدة كده دليل على عدم وجود أي إرادة سياسية لمحاربة الفساد .. وعشان مافي زول يجي يقول لينا العندو دليل يجيبو
• لا يا أستاذ جبرا أنا ما بقول ليك ألغيها
• طيب شنووو؟؟
• ممكن تعمل ليها معالجات (رياضية) عشان نستفيد من المساحة دي
• ذي شنو ؟
• يعني مثلاً تستخدم (الأس) !!
إنتهت محادثتي مع الأستاذ عوض .. وبالفعل يا جماعة الخير فإن الكسرة الثابتة (أخبار خط هيثرو شنووو) أصبحت (واواتها) تحتل حيزاً مقدراً من المقال بل من الصفحة الأخيرة برمتها علماً بأن هذه الواوات تزيد كل شهر (واوا واحداً فقط) !
لعلم القارئ الكريم فإن العبدلله ظل يطرح هذا السؤال عن الجديد في أخبار (لصوص هيثرو) منذ حوالى سبع سنوات تنقل فيها بين عدة صحف .. لك أن تضحك ثم تبكي عزيزي القارئ إذا علمت أن هذه الكسرة الثابتة قد تنقلت معي من صحيفة (الرأي العام) إلى (صحيفة الخرطوم) ومنها إرتحلت معي إلى صحيفة (الأهرام اليوم) ومنها صاحبتني إلي صحيفة (التيار) ثم صحيفة (اول النهار) ثم هاهي الآن أخيراً صحيفة الجريدة !
في هذه السبعة أعوام تذيلت هذه (الكسرة) هذه الزاوية أكثر من (1200) مقال (تخيلو 1200 مقال ولم يتحرك ساكن لمسؤول) وبلغت واواتها 80 واوا .. أي 80 (شهراً) !
أما عن كسرة (أخبار توجيهات السيد رئيس الجمهورية ) بمحاسبة الجهات التي تورطت فى فقدان الخط، و باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية والتي كانت بتاريخ 8 مارس 2013م فقد مضي عليها عليها حتى الآن 39 شهراً (يعني 39 واو) …
وإن سألت عزيزي القارئ عن عدد المقالات التي كتبها العبدلله خلال هذه السنوات يستحث فيها المسؤولين التحقيق ثم محاكمة من تورطوا في هذا الأمر فقد بلغت ما يربو عن الثلاثين مقال أشهرها (الخط إتسرق يا رجالة) و مقال آخر بعنوان (الحكاية طولت شديد) !
أما عن المداخلات التلفزيونية فلقد فاقت العشر مداخلات لعل أشهرها تلك المداخلة على قناة الشروق في برنامج (المحطة الوسطى) للرد على (هرطقات) رئيس مجلس إدارة سودانير الذي تمت في عهده هذه (السرقة) ومن شاء أن يرجع لها فهي على (اليوتيوب) !
والحال هكذا .. الجهات المسؤولة (عاملة رايحة) .. والكسرتين في سبيل إحتلالهما لنصف مساحة المقال أجد العذر كل العذر لأصحاب الصحيفة أن يطلبوا من العبدلله أن يجد له حلاً مع هذه الكسرات (التي لم تجد الحكومة ذات نفسها حلا لموضوعها) .
وحتى لا يأتي اليوم الذي تحتل فيه (الواوات) مساحة المقال بأكمله تجدني عزيزي القارئ قد قمت بوضع العدد الإجمالي للواوات في كل كسرة أختذالاً للمساحة وتحسباً أن يمتد الأمر لسنوات أخري إن لم يكن إلى الأبد !
أما عن كسرة السيدة وزيرة التعليم بخصوص (أجهزة التنصت) عالية الدقه فقد قمنا بحذفها إبتداءا من هذا المقال توفيرا للمساحة أيضاً لأننا نعلم أنه لا توجد أجهزة تنصت (ولا يحزنون) وقد أعطيناها مهلة كافية (عدة أشهر) لترد على مطالبتنا لها .. لكن برضو عملت أضان الحامل طرشة !
كسرة :
أيه حكاية (الطرش الجماعي) ده !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ بلغت (الواوات) 80 (واو) أي شهر؟
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ بلغت (الواوات) 39 (واو) أي شهر

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *